التخطي إلى المحتوى الرئيسي

5 سلوكيات سيئة جدا على تويتر تفقدك المصداقية


النجاح على شبكة التدوين المصغر تويتر ليس هدفا فقط للمشاهير أو للشخصيات المؤثرة في المجتمع ، بل هو هدف جميع المستخدمين على تلك الشبكة الشهيرة ، فالأمر يهم المبدعين و الكتاب و الشعراء و حتى الناس العاديين الدين ينشرون أفكارهم السياسية و الثقافية ، دون أن نتجاهل الأهمية البالغة لذلك عند العاملين على الويب من أصحاب المواقع الذين يسعون لجذب الزوار من هناك ، و أيضا المروجين للمنتجات و الذين يسعون لتسويق علاماتهم التجارية على تويتر.
و مع سعي الجميع لتحقيق هذا الهدف الجميل و المهم ، ظهر على تويتر الكثير من السلوكيات التي يقوم بها المستخدمين من هؤلاء و التي لا تصب في صالحهم بشكل عام ، و في صالح إهتمام العالم بما يقدمونه.
السلوك الأول : متابعة الكثير من الناس للحصول على متابعتهم لك .
يعكف الكثيرين من مستخدمي تويتر على متابعة الكثيرين و الضغط على زر متابعة أي شخص يقوم تويتر باقتراحه أو يصادفه عند تصف التغريدات ، و ذلك من أجل الحصول أيضا على الكثير من المتابعين مؤمنين بمبدأ تابعني أتابعك ، و العكس هو الذي يحصل فقد أتبثت الأرقام و الدراسات أن المتابعة العشوائية لا تفيد في زيادة المتابعين ، بل تؤدي في غالب الأحيان إلى عمليات إلغاء المتابعة لك.
عليك أن تتابع العاملين في مجال عملك ، أو المهتم بما يقدمونه و لا تنتظر منهم أن يتابعوك ، فهذا الأمر متعلق بالوقت و بمصداقيتك و قيمة ما تنشره و اهتمام الناس به.
السلوك الثاني : شراء المتابعين
على مواقع شراء الخدمات المصغرة ، تنتشر الكثير من الخدمات التي ستمكنك من الحصول على الاف المتابعين و المتابعات ببضعة دولارات فقط أحيانا لا تتعدى 5 دولارات لتحصل على 1000 متابع أو أكثر ، و النتيجة حصولك على الكثير من المتابعين الذين لا يتابعونك فعلا ، أغلبيتهم ليسوا إلا حسابات وهمية ، و قد تجد الكثير منهم حسابات أجنبية ما يجعل ما تنشره أنت هناك لا يفهمه أبدا .
صحيح أن شراء المتابعين يظهر الحسابات على تويتر ذات قيمة اكبر ، لكن يمكن للجميع أن يكتشف ذلك من حجم التفاعل الضعيف الذي يفرض نفسه في هذه الحالة.
السلوك الثالث : الكثير من الهاشتاغات
hashtag quote 550x476 300x209 5 سلوكيات سيئة جدا على تويتر تفقدك المصداقية
تنفر أعين المتتبعين و المتصفحين من التغريدات التي تكون مرفقة بالكثير من الهاشتاغات ، بل و يظهر الأمر على أنه كارثي و يمكن أن نطلق عليه تغريدة سبامية ، كما ان استخدام الكثير من الهاشتاغ هو دليل على أن الكثير منها لا صلة له بالموضوع الذي تتحدث عنه و هذا ما يجعل تغريدتك سيئة.
ننصح دائما المغردين بالتقليل من إدراج الهاشتاغات و التركيز على المهمة و الأكثر صلة بالموضوع ، و هو ما يجعل التغريدات الخاصة بك تبدوا إحترافية.
السلوك الرابع : النشر التلقائي على الشبكة
SPAM Fail 5 سلوكيات سيئة جدا على تويتر تفقدك المصداقية
معظم المواقع و الناشرين على الويب يستخدمون الإضافات و السكريبتات التي تنشر المحتوى الخاص بمواقعهم على تويتر بشكل أوتوماتيكي ، و النتيجة أن التفاعل مع تلك التغريدات التي تهدف إلى ارسال الكثير من الزوار و الحصول على المزيد من القراء لا تنجح في تحقيق تلك الغاية بسهولة .
فالتغريدات التي يتم إنشائها بواسطة الإضافات الخاصة تكون معروفة و لا تتلقى التفاعلات و إعادة النشر ، و هو ما يجعل حسابات المواقع تبدوا و كأنها حسابات ألية و ليس برمجية .
نصيحتي هي أن تعود إلى النشر اليدوي و المنظم فهو مفتاح النجاح على تويتر للمواقع الكبيرة و العالمية.
السلوك الخامس : النشر بشكل كبير
سلوك أخر يزعج المتابعين و هو نشر الكثير من التغريدات في وقت قياسي ، فتجد أن أحدهم نشر حوالي 20 تغريدة في أقل من 10 دقائق ، و السؤال في هذه الحالة ، كيف يمكن لهذا الشخص أن يضمن أصلا قراءة تغريداته من كل المتابعين و التفاعل معها .
العكس يقول أن التغريدة التي سيهتم بها المتابعون لن تتعدى واحدة أو اثنتين و البقية يذهب سدى ، بل سيرى الناس ذلك على أن الحساب ألي و ينشر بسرعة كبيرة التغريدات و بدون تنظيم و لا أي احترام لمعايير النشر على الشبكات الإجتماعية.
لهذا ننصح دائما بتوزيع التغريدات على أوقات مفرقة و متنوعة و أن يكون بين عملية نشر تغريدة و أخرى ساعة على الأقل في حالة كثرتها .
خلاصة المقال :
سلوكيات المستخدم الأجنبي أفضل للأسف من سلوكيات المستخدمين العرب و هذا ما تقوله الحقيقة ، هناك ثورة الأن على تويتر تقودها الحسابات الوهمية و الألية التي تنشر الكثير من التغريدات التي تقوم بترويج المواقع و المنتجات و يقوم أصحابها بالسلوكيات الخمسة التي تطرقنا إليها سابقا ليبقى السؤال هو : إلى متى ستستمر هذه المهزلة على تويتر ؟أتمنى أن تنتهي قريبا و أن يكون لهذا المقال التأثير الأكبر في ذلك


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

5 خطوات مهمة لبناء جمهورك العريض على تويتر

بناء الجمهور العريض على تويتر سواء لشركتك أو مؤسستك او حتى لك شخصيا يعد من الأمور البسيطة و الممكنة جدا بناء الجمهور العريض على تويتر هو هدف كل مستخدمي شبكة التدوين المصغر الشهيرة ، فما بالك بالشركات و المؤسسات المتواجدة عليها ؟ شيء طبيعي أنها تهدف أيضا لنفس المقصد ، و إذا كنت تملك أنت ايضا موقع على الويب أو مشروع على أرض الواقع أو كنت صاحب مؤسسة و ربما شركة فلا شك أن دخولك إلى هذه الصفحة جاء بناء على إرادتك في بناء جمهور عريض على تويتر لعلامتك التجارية. حسنا نحن اليوم سنتعرف في هذا المقال على خمسة خطوات مهمة لبناء جمهورك العريض على تويتر ، و على أساس ذلك ستتحقق الشهرة لإسمك و علامتك التجارية و أراءك و مؤسستك و منتجاتك بالتأكيد و بالتالي قد تستغل ذلك للربح أو لإقناع الناس بفكرة معينة. 1- إستهدف الجمهور المهتم بما تقدمه مع إطلاق منتجك أو شركتك و قبل البدء في أية حملة إعلانية أو تواجد على الشبكات الإجتماعية ، عليك أولا أن تحدد الجمهور المهتم بما تقدمه ، و هذا ينطبق أيضا على نشاطك في تويتر ، إذا كنت مثلا تسوق لكتب الربح من الإنترنت ، فمن الواجب عليك أن تتابع المهتم